الأحد، 22 يوليو 2012

رحلني رحل رحلني :)

كالعادة ... والله يقطعها من عادة .. احنا الفلسطينيين للأسف ملطمين في كل زمان ومكان او على رأي أينشتاين في كل زمكان ..

نزلت بأمان الله من الطيارة القادمة من فرانكفورت لمطار القاهرة الدولي .. وكل شئ تمام ... حتى وصلنا أنا وخطيبتي لضباط الجوازات ...
كل الناس من كل الملل والنحل والجنسيات قدامنا بتفوت عادي ...وصل الدور إلنا .. فلم اتفاجأ انه الضابط وضع الجواز على جنب وحكالنا اتفضلوا على جنب ...قلت في نفسي" أهلا ً وسهلا ً بالترحيل " ..
بعد شد وجذب مع ضابط الجوازات.. قال لي لو أحضرت اثبات إنه انت خاطب .. ممكن اعطيك 72 ساعة مرور.. لكن للأسف لم نجد الاوراق في الحقائب .. كنا ناسينهم :(
قلت لضابط الجوزات : " دبلتي مكتوب عليها اسمها ... تنفع دليل " ؟؟ :)
ضحك وقلي لأ طبعا ً .. قلتله طيب بينفع ترحلوها هي وأنا أعدي ..قلي هتتنادل معاها من الاول ...قلته خلص أمري لله ترحيل ترحيل ....
أنا دخلت أوضه الترحيل .. وهي المسكينة ضلت بره في الاستقبال تستني ...
المهم دخلت اوضه الترحيل للمرة الثانية في حياتي ... الساعه الثامنة مساء ً
للوهلة الأولى تحسها سجن ...
على الجدران عبارات على شاكلة أبو مالك مر من هنا
أبو أنس مر من هنا
أبو نفين مر من هنا
قلت بإذن الله لما اطلع هاكتب أنه أنا كمان مريت من هنا .. هما احسن مني بشو ...



 "هنا" اللي الناس هادي مرت منها .. هي غرفة ترحيل الفلسطينيين .. أو بالاحرى غرفة حبس لمسافرين تهمتهم انهم فلسطينين...
معاملة في قمة السوء من ضباط أمن الدولة لأي مسافر يحاول ان يستفسر أو يسأل او يطلب اي شئ ..
الغرفة مليئة بالمسافرين... كل مسافر له قصته وروايته وحكايته...
بعضهم طلاب وبعضهم تجار وبعضهم مسافر للعلاج وبعضهم مروّح على غزة عشان مشتاق الها ولأهله ...
في أول الأمر لم أدري كيف ساقضي الوقت في غرفة الترحيل .. ولكن ما إن بدأ كل شخص بقص قصته وحكايته حتى عرفت أن الوقت سيمضي سريعا ً .... وطبعا ًلا مجال للنوم
قصة من هان وحكاية من هناك... أذن الفجر ... قمنا صلينا ...


 واللي بده ينام نام ..طبعا ً على الارض .. أما انا فبقيت مستيقظا ً وطلبت انه أطلع اشوف خطيبتي كي اطمئن عليها ... ويكأن قلب الضابط قد رق.. فسمح لي بالخروج لبضع دقائق ...
وفي الساعه الثامنة صباحا ً جاءت الاخبار السارة بانه " افراج" :D
وبس
ومن بعدها وأنا بفكر كيف احصل على جواز سنغالي عشان اوضة الترحيل فقط .


هناك تعليق واحد:

  1. خطيبتك أكيد كان قلبها واكلها عليك و أكيد بتطلع بالساعة مية مرة عشان تمشي العقارب و يجي الصبح و ترجع تشوفك .. ربنا لا يحرمكم من بعض :)
    و يدوق الظالم من نفس الكاس ..

    ~وداد~

    ردحذف